The القيادة في الضباب Diaries

Wiki Article



في حالة تعطلها أو تلفها، يجب استبدالها بأخرى جديدة المعتمدة لضمان الأمان والكفاءة.

من أكثر النصائح التي يعطيها خبراء السيارات للسائقين هي القيادة بصورة هادئة على الطريق، بالأخص في أثناء هطول الأمطار أو القيادة أسفل الشبورة.

اختراق الرمال: تعمل مصابيح الضباب على اختراق الجسيمات المحمولة جواً خلال العواصف الرملية، مما يساعد في تقليل الحوادث بتحسين الرؤية الأمامية للسائقين.

رئيس الوزراء الإثيوبي يعيّن وزير العدل جيديهون طيمتيوس وزيرا للخارجية خلفا لـ«سيلاسي»

• تعرف على كيفية إزالة الضباب والصقيع عن زجاج السيارة والنوافذ، وقبل تشغيل مزيل الصقيع، حرك جهاز التحكم في الحرارة إلى الوضع الساخن واترك المحرك يسخن أولاً، إذا بدأ الضباب في الظهور على الزجاج الأمامي من الداخل، فافتح نافذة جانبية قليلاً وأدر مزيل الصقيع إلى سرعة أعلى، إذا كان لديك مكيف هواء، فاستخدمه لتقليل تجمع الرطوبة على النافذة.

للحصول على أفضل درجة ممكنة من الرؤية. من الصعب أحياناً معرفة ما إذا كان سوء الرؤية بسبب الضباب نفسه أو بسبب تكثف الرطوبة على الزجاج الأمامي.

أسرار تكشفها كاميرات الفندق.. هل حاول ليام باين الانتحار؟

عندما تنعطف بسيارتك أو تقوم بإيقافها، استخدم الأنوار التحذيرية لمدة أطول.

أثناء الجو الضبابي يجب التحلي بالصبر اضغط هنا وضبط النفس أثناء القيادة (الجزيرة)

عمر افتراضي محدود: تتميز هذه المصابيح بعمر افتراضي قصير نسبيًا، مما يستلزم تبديلها بشكل أكثر تكرارًا.

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرة

النصيحة الثالثة هي فتح نافذة السيارة قليلاً، لأن الرؤية ستكون محدودة للبيئة المحيطة بك وحتى تتمكن من سماع أي شخص يحذرك أو يطلب منك التوقف.

وبالطبع قبل القيادة في أي ظرف من هذه الظروف عليك أن تراجع أهمية وسبب خروجك من المنزل، إذ أن القيادة الآمنة في أجواء كهذا تعد الأولوية الأولى وينبغي عليك الحذر لتجنب وقوع حوادث سير خطيرة، وتأكد من سلامة السيارة قبل تشغيلها والانطلاق بها إلى وجهتك. 

ويشرح مدير برنامج الوقاية من الإصابات الدكتور رفائيل كونسونجي قائلا "يقود السائق سيارته في الطقس الضبابي وكأن عينيه معصوبتان فهو غير قادر على رؤية ما يحيط به من سيارات ومشاة وراكبي دراجات بوضوح، لذا يتحتم على السائق تخفيف سرعته كإجراء أول للحفاظ على سلامته وسلامة الآخرين حيث يتيح له ذلك تجنب الاصطدام بما قد يعترض طريقه كما يمكنه من تجنب استخدام المكابح بشكل مفاجئ.

Report this wiki page